أخبار العالمالشرق الأوسط

الإحتلال التركي يستهدف بطائرة مسيرة عدة منازل بريف الرقة

الرقة-سوريا-02-11-2021

اعتدت قوات الإحتلال التركي، بطائرة مسيرة، على مناطق سكنية في منطقة بير عرب بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمنازل والأراضي الزراعية.

واتخذت قوات الاحتلال ومرتزقتها القرى والبلدات والمدن التي احتلتها في أكتوبر عام 2019 منطلقاً لتنفيذ اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين في المناطق المجاورة وهجرت الآلاف منهم وسرقت ونهبت ممتلكاتهم. وعمدت التنظيمات الإرهابية في كل المناطق التي دخلتها إلى زرع المفخخات والألغام قبل اندحارها بينما يواصل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري تطهير المناطق المحررة تباعاً لتأمين الأهالي في مناطقهم وممتلكاتهم. في الأثناء، أكدت الصحفية التشيكية ماركيتا كوتيلوفا أن رئيس النظام التركي أردوغان ارتكب جرائم حرب في سورية وحول تركيا خلال فترة حكمه المستمرة منذ 18 عاما الى دولة ديكتاتورية.

وأشارت الصحفية المتخصصة بالشرق الأوسط إلى الأطماع التوسعية لنظام أردوغان الذي يحاول خلق حدود جديدة تضم مناطق من دول مجاورة بالاعتماد على المجموعات الإرهابية كما يحصل في سوريا.

وأوضحت أن نظام أردوغان قدم الدعم اللوجستي والسلاح والملاذ الآمن للمجموعات المرتبطة بتنظيمي (القاعدة) و(داعش) الإرهابيين في حين يصمت الغرب عن ممارساته الأمر الذي يشجعه على الاستمرار والتمادي في إجرامه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق