أخبار العالمإفريقيا

تنديد بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين في العاصمة الصومالية

مقديشو-الصومال-16-12-2020


ندد مجلس اتحاد المرشحين الصوماليين بشدة إطلاق قوات الحكومة الفيدرالية الصومالية،أمس الثلاثاء، النار على المتظاهرين السلميين في العاصمة مقديشو.

وحمل المجلس، في بيان،رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو مسؤولية ما حدث، مشيرا إلى أن هذا الأخير استخدم القوات الخاصة المعروفة بـ”غور غور” وقوات الشرطة المسماة بـ “هرمعد” التي دربتها تركيا لقمع المتظاهرين.

وأضاف البيان أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح جراء النيران التي أطلقتها القوات الحكومية، مشيرا إلى أن وكالة المخابرات والأمن القومي وشرطة إقليم بنادر تتعقبان المشاركين في المظاهرات.

وطالب المجلس بإطلاق سراح المعتقلين وإيقاف تعقب المشاركين في المظاهرات، وحذر القوات الحكومية من تنفيذ الأوامر المتعلقة بإطلاق النار على الشعب وأن تأخذ في الحسبان أن 54 يوما بقيت من ولاية الرئيس فرماجو.

ولفت البيان إلى أن الرئيس فرماجو يرفض إجراء انتخابات حرة ونزيهة وتنظيم المظاهرات والفعاليات السلمية التي يقوم الشعب من خلالها بالتعبير عن رأيه، الأمر الذي يتعارض مع دستور البلاد والقيم العالمية وحقوق الإنسان.

وشدد البيان على قيمة الحرية، وذكر أن المجلس يدعو الشعب الصومالي إلى مواصلة المظاهرات السلمية، متعهدا بانضمام المرشحين إلى المظاهرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق