أخبار العالمأمريكا

تل أبيب غاضبة من أمريكا التي هدّدت بتعليق إمدادها بالأسلحة: هل استفاق بايدن؟

عبّر سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، عن غضبه من تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدنبوقف إمدادات أسلحة معينة إلى تل أبيب إذا اقدمت على اجتياح مدينة رفح .

ووصفت تل أبيب القرار الامريكي ب “المخيب للآمال، إلى حد كبير يصدر عن الرئيس الذي أعربنا عن امتناننا له منذ بداية الحرب”.

وأفاد إردان بأنّ “قرار أمريكا وقف إرسال أسلحة سيعرقل بشكل كبير قدرة إسرائيل على تحقيق الأهداف العسكرية”.

ويشار إلى بايدن قال إنه يعمل مع الدول العربية المستعدة لإعادة إعمار غزة والمساعدة في الانتقال إلى حل الدولتين، في أعقاب الحرب بين حركة “حماس” وإسرائيل.

ووجه بايدن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، خطابا شديد اللهجة ، لاسرائيل مؤكدا ـأن الولايات المتحدة ستتوقف عن تسليم حليفتها إسرائيل بعض أنواع الأسلحة، لا سيما أنواع محددة من القنابل والقذائف المدفعية، في حال شنت الدولة العبرية هجومًا بريًا واسع النطاق على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

بدورها وصفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” تصريح بايدن بأنه بمثابة “أفظع تهديد حتى الآن”، تحول موقف الرئيس الأمريكي ، الذي رفض منذ فترة طويلة فرض شروط على المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل؛ إلى القول إن إدارته لن تدعم دولة الاحتلال، أو تزودها بأسلحة هجومية، إذا شنت هجومًا على مدينة رفح الفلسطينية.

وردّ وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، على تصريح بايدن بمنشور على منصة “إكس”، وضع فيه رمزًا لقلب أحمر بين كلمتي “بايدن” و”حماس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق