أخبار العالمإفريقيا

تقرير:أمريكا فبركت ومولت شهادات زور عام 2011 للعدوان على ليبيا

باريس-فرنسا-05-01-2022


سلط تقرير تحليلي نشرته شبكة “فولتير” الإخبارية العالمية،الضوء على السياسات العدوانية المستمرة للولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى مساع روسية صينية لإجبار الجانب الأميركي على احترام ميثاق الأمم المتحدة بعد أن أسهمت واشنطن وعديد حلفائها في أوروبا ودول أخرى تابعه لحلف شمال الأطلسي في تدمير ليبيا والعدوان على الشعب الليبي في العام 2011.

وأكد التقرير أن الوقت قد حان لتخلي الولايات المتحدة عن نهجها العدواني بعد أن فبركت ومولت في العام 2011 شهادات زور أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بشأن قيام العقيد الراحل القذافي بقصف شعبه ليتم إحالة هذه الشهادات المزيفة إلى مجلس الأمن الدولي.

وأضاف التقرير أن واشنطن حصلت على قرار من المجلس يسمح لـ”ناتو” بالتدخل من أجل حماية مزعومة لسكان ليبيا ليصار بعدها إلى منع الزعماء الأفارقة من القدوم إلى البلاد والتحقق مما كان يحدث بعد التلويح بقتلهم جميعا في حال مخاطرتهم بالوصول إلى الأراضي الليبية.

وتابع التقرير أن الولايات المتحدة ساهمت في قصف ليبيا وقتل نحو 120 ألف شخص ادعت حمايتهم فيما قسمت البلاد ونصبت إرهابيين في السلطة بالعاصمة طرابلس، محذرا من مساعي واشنطن لحث الأوربيين على تبني نهجها العدواني الذي لم تعد قادرة على تبنيه لأنه نهج القتل باسم الديمقراطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق