إفريقيا

تطورات ميدانية متسارعة لصالح الجيش الوطني الليبي

طرابلس – ليبيا – 10-01-2020


تسارع الأحداث العسكرية الميدانية في محاور القتال بالعاصمة طرابلس، حيث نجحت قوات الجيش الوطني في إحراز تقدمات جديدة أبرزها قوة عمليات اجدابيا والتي سيطرت على مواقع جديدة في عين زارة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الوفاق استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
كما تمكنت بعض الوحدات العسكرية التابعة للجيش من التقدم في محور صلاح الدين وأسر عناصر من المجموعات المسلحة.
بدورها، قامت قوة العمليات الخاصة التابعة للواء 106 بعملية نوعية في الخطوط الخلفية في محور صلاح الدين وغنمت مدرعة تركية الصنع.
وأعلنت مصادر إعلامية متطابقة، صباح اليوم الجمعة، سيطرة قوات الجيش الليبي، على منطقة الهيشة جنوب شرقي مدينة مصراتة.
وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة تتقدم إلى محمية الهيشة شرقي مصراتة، مؤكدة أن قواته كبدت المجموعات المسلحة مزيدا من الخسائر.
يشار إلى أن الجيش الليبي، أعلن الثلاثاء الماضي، أن قواته تقدمت إلى ما بعد مدينة سرت للسيطرة على مواقع جديدة.
من جانبه، أكد الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني أن سلاح الجو استهدف، الخميس، الكلية الجوية مصراتة بـ6 غارات جوية على تمركزات المجموعات المسلحة، وامتداداً لدوره في دعم القوات البرية غرب مدينة سرت، استهدف أيضاً المجموعات المسلحة في محيط منطقة بوقرين والهيشة إضافة إلى تدمير 4 آليات وراجمة. وفي سياق متصل،صرح مدير إدارة التوجيه المعنوي العميد خالد المحجوب بأن مدينة العجيلات تحت سيطرة الجيش الوطني بالكامل.
وتقوم سرية الإنذار الأولى والسرية الثانية بالكتيبة 134 مشاة بتأمين الطريق الرابطة بين الوطية والجميل والطريق الرابطة بين الجبل والعجيلات وصبراتة إضافة إلى تأمين منطقة الهبلية.
وشهدت العاصمة طرابلس اشتباكات هي الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في أبريل الماضي، في مناطق أبوسليم ومشروع الهضبة وصلاح الدين، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
ويعد حي أبوسليم جنوب العاصمة طرابلس من أكبر أحياء العاصمة، وبدأت الإشتباكات على تخومه منذ أكثر أسبوعين حين سجلت قوات الجيش الوطني تقدمات ملحوظة في محور طريق المطار وصلت من خلالها إلى مشارف الحي،حيث سُجل تراجع ملحوظ لقوات الوفاق بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق