أخبار العالمإفريقيا

تشاد: باداكي ألبرت يعد بهزيمة دبي في الإنتخابات

انجامينا-تشاد-20 مارس 2021


وعد المرشح الرئاسي لحزب التجمع الوطني للديمقراطيين التشاديين، باهيمي باداكي ألبرت،الذي شغل آخر منصب رئاسة الوزراء بتشاد في 2018، بهزيمة مرشح “التوافق”، الرئيس الحالي للبلاد، إدريس دبي إتنو، في الإنتخابات الرئاسية التي ستجري في 11 أبريل المقبل.

وفي خطابه أمام آلاف المحتشدين من أنصار حزبه، أمس الجمعة ، بالملعب الرياضي، بالعاصمة ، أكد باداكي ألبرت، أنه سيهزم دبي، عبر صناديق الإقتراع ولن يحدث أي شيء لهبعد الهزيمة وسيبقى في تشاد بأمان.

وكان قد تقدم للسباق الرئاسي، 10 مرشحين، انسحب ثلاثة منهم، لأسباب جلها تصب في عدم شفافيتها وعدم وجود مناخ ديمقراطي مناسبة لإجرائها

م جهته، جدد رئيس حزب الإتحاد الوطني للديمقراطية والتجديد، صالح كبزابو، عزمه على المشاركة الشخصية في المسيرة السلمية التي حُددت اليوم السبت بالعاصمة انجامينا، بدعوة من بعض قادة الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني.

وقال كبزابو، على صفحته الرسمية في فيسبوك:” حتى لا يشك أحد في عزيمتي من ذروة 73 عامًا ،سأكون يوم السبت 20 مارس في الساعة 8 صباحًا، في بداية المسيرة السلمية”.
ودعا كبزابو- المنسحب من الانتخابات الرئاسية- الشباب التشادي إلى المشاركة في المسير..
وفي السياق ذاته، دعا المعارض يحيى ديلو – عبر تسجيل صوتي له – مساء الخميس، جميع التشاديين إلى المشاركة في هذه المسيرة “من أجل الحرية والتغيير”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق