أخبار العالم

تزانوتيللي: سياسات الهجرة انتصار لجائحة العنصرية واللامبالاة التي تسمم أوروبا

روما-إيطاليا-13-5-2020


أبدى كاهن إيطالي معارضةً شديدة لسياسات الهجرة التي يتم تطبيقها من قبل إيطاليا وأوروبا بأسرها، واصفا إياها بأنها “انتصار لسياسات مجرمة وغرق لحقوق الإنسان أوروبياً”.
وفي تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الدولية الإيطالية،أمس الثلاثاء، أضاف عضو رهبنة كومبوني الإرسالية، الأب أليكس تزانوتيللي، أن سياسات الهجرة “انتصار لجائحة العنصرية واللامبالاة التي تسمم أوروبا وإيطاليا”، بل “إنها انتصار للسياسات الإجرامية التي تقصي وتقتل الأشخاص الذين يُفقرهم هذا النظام”.
واعتبر أن “ما يحدث لا يُغرق الفقراء وحسب، بل وكذلك أوروبا بصفتها وطناً لحقوق الإنسان”، مشيرا إلى أن “الأنانية هي أكثر الأمراض فتكاً والتي تقتلنا”.
وذكّر الأب تزانوتيللي بأن “لدى إيطاليا دستوراً رائعاً كتب معظمه منفيون سياسيون، فروا في ظل الدكتاتورية الفاشية وعادوا إليها بعد الحرب، والذين ذكروا فيه حق اللجوء السياسي مرتين”،مشددا على أن “من واجب المواطنين تذكير كل حكومة بواجبها لاستقبال من فروا من الحروب والإضطهاد والتعذيب”.
وأشار الكاهن الذي ينادي بالسلام، الى أن “أمام إيطاليا الآن بلد مثل ليبيا، أفادت الأمم المتحدة بوجود ما لا يقل عن نصف مليون مهاجر محبوس فيه، بمخيمات يتم فيها تعذيب النساء واغتصابهن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق