أخبار العالمأمريكا

ترامب يواصل سياسة الإبتزاز ويلوّح بفرض رسوم جمركية على النفط السعودي

واشنطن-الولايات المتحدة-04-4-2020


في إطار استمرار الغطرسة الأمريكية والسطو على ثروات الشعوب وابتزاز الدول،حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المملكة العربية السعودية من خلال فرض رسوم جمركية على نفطها في حال أبقت الرياض على سياستها النفطية.وقال ترامب بهذا الصدد: “الرسوم تدر الكثير من المال لبلدنا، فرضتها على الصين ودول أخرى ودول أخرى فرضتها علينا”.وأضاف “هل سأفعل هذا من أجل النفط؟ نعم أستطيع..ولكن إذا تمت معاملتنا بطريقة غير نزيهة، فمن الواضح أن هذه أداة في ترسانتنا”.

وكانت المملكة العربية السعودية،دعت الخميس الماضي ، إلى عقد اجتماع عاجل لدول منظمة مصدري النفط “أوبك” ومجموعة من الدول المنتجة الأخرى، سعيا للوصول إلى اتفاق يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.وأعلن مصدر مطلع، أمس الجمعة، أن اجتماع “أوبك+” للدول المنتجة للنفط سيعقد في 6 أبريل لبحث إمكانية خفض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميا، ولا يوجد تخصيص حصص حتى الآن، وقد ينضم عدد من الدول الجديدة إلى صيغة “أوبك+”.
من جهته،كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الرياض تحاول التخلص من المنافسين الذين ينتجون النفط الصخري.
وقال بوتين: “كل ذلك مفهوم، لأن هذا على ما يبدو له علاقة بمحاولة شركائنا من السعودية التخلص من المنافسين الذين ينتجون ما يسمى بالنفط الصخري. هذا ممكن في حال بقاء أسعار النفط تحت الـ40 دولارا للبرميل”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق