أخبار العالمأمريكا

ترامب: بايدن أوصل الولايات المتحدة إلى الفوضى ويسير بنا نحو حرب عالمية

واشنطن-الولايات المتحدة-15-3-2023

دعا الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى إنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا فورا والجلوس إلى طاولة المفاوضات بوساطة أمريكية، مشددا على ضرورة تغيير نظام جو بايدن، كونه أوصل الولايات المتحدة إلى الفوضى، متهماً إدارة بايدن بالسير نحو حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك في لقاء مع قناة “فوكس نيوز” حيث رد ترامب على سؤال بشأن ما إذا كان على الولايات المتحدة الأمريكية أن تدعم تغيير النظام في روسيا بالنفي قائلا: كلا، بل يجب أن ندعم تغيير النظام في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا أكثر أهمية بكثير.. فإدارة جو بايدن هي التي أوصلتنا إلى كل هذه الفوضى.. وعاد ترامب إلى الإشارة مجددا إلى مخاطر الحرب النووية التي يراها حقيقية تماما.

وأكد ترامب أن روسيا لم تكن لتهاجم أوكرانيا أبدا لو كنت أنا الرئيس، ولم يكن لذلك حتى فرصة ضئيلة.

كذلك دعا الرئيس الأمريكي السابق إلى سلام تفاوضي من قبل أوكرانيا بوساطة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قال إن كلا الجانبين الآن مرهقان ومستعدان لعقد صفقة، يجب أن تبدأ الاجتماعات على الفور، وليس هناك وقت نضيعه، فالموت والدمار يجب أن ينتهيا الآن.
وخلال حملته الانتخابية في دافنبورت بولاية أيوا، قال ترامب، إنه المرشح الرئاسي الوحيد الذي يمكنه الحيلولة دون وقوع الحرب العالمية الثالثة.

وجادل ترامب بأن الرئيس الأمريكي الحالي دفع روسيا إلى أحضان الصين، مضيفا أنه لم يكن هناك وقت أكثر خطورة على العالم مما هو عليه الآن، ووعد بمنع نشوب حرب عالمية جديدة، الأمر الذي أثار هتافات أتباعه المتحمسين.
وتابع ترامب: مع هذه الإدارة، يمكن أن ينتهي بنا المطاف في الحرب العالمية الثالثة، لأنهم لا يتحدثون بشكل صحيح.. إنهم يتصرفون بحزم عندما ينبغي عليهم أن يتصرفوا بلطف، ويتصرفون بلطف عندما يجب عليهم أن يتصرفوا بصرامة. بصراحة، هم لا يعرفون ماذا يفعلون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق