أخبار العالم

تبادل الحكومة الأفغانية وطالبان المحتجزين وإنفجارات تهزّ العاصمة

كابول-افغانستان-13-4-2020


من المتوقع ان تطلق حركة «طالبان» سراح 20 من المحتجزين لديها، وذلك بعدما أفرجت الحكومة الأفغانية عن المئات من مسلحي الحركة في سجونها، فيما قتل 25 من عناصر الحركة في غارات جوية شمال أفغانستان، ووقع انفجاران في العاصمة الأفغانية كابول، أمس، وأسفرا عن إصابة ثلاثة أشخاص.
وغرّد المتحدث السياسي باسم الحركة، سهيل شاهين، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن «طالبان» ستسلم المحتجزين الذين ستطلق سراحهم للجنة الدولية للصليب الأحمر، في إقليم قندهار بجنوب البلاد.
وكان مجلس الأمن القومي الأفغاني، قد قال في في بيان، أن الحكومة أطلقت سراح دفعة ثالثة تضم 100 سجين من عناصر طالبان، أول من أمس، وقال المجلس إن الحالة الصحية والمرحلة العمرية ومدة العقوبة المتبقية، كانت عوامل تم وضعها في الحسبان لدى اختيار السجناء الذين تم الإفراج عنهم.
وأطلقت الحكومة سراح 300 سجين من «طالبان»، منذ يوم الأربعاء الماضي، وصرح مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه سيتم إطلاق سراح مجموعة أخرى، لكن من دون تحديد الرقم بشكل دقيق.
ويقضي اتفاق بين الولايات المتحدة و«طالبان»، تم توقيعه في أواخر فبراير الماضي، بالإفراج عن 5000 من مسلحي «طالبان» مقابل 1000 من سجناء موالين للحكومة تحتجزهم الحركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق