أخبار العالمأوروبا

المفوضية الأوروبية: يجب التسريع في إنشاء الممر البحري لإدخال المساعدات إلى غزة

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير خلال لقاء جمعها مع رئيس الجمهورية القبرصي، نيكوس خريستوذوليديس،إنّه وجب التسريع في انشاء الممر البحري من قبرص لإدخال المساعدات الانسانية سيما وأن الوضع على حافة الكارثة غير المسبوقة.

ولفتت إلى أهمية التنسيق المشترك من أجل تفقد البنى التحتية القائمة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في سياق فتح ممر إنساني بحري.

وأفادت فون دير لاين بأنّ المفوضية   تحاول تنفيذ مبادرة الممر البحري القبرصي إلى قطاع غزة.

كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونجرس، عن نية بناء رصيف مؤقت في غزة والذي يبدو أن تشغيل ممر بحري لإرسال المساعدات الإنسانية عبر قبرص ممكنًا.

مع استمرار القصف والحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ بدء حربها على القطاع ، يتعرض مئات الآلاف لخطر المجاعة في ظل أزمة إنسانية كبيرة ونقص فادح في المواد الغذائية وانقطاع في مياه الشرب، فضلا عن انتشار الأمراض وغياب المأوى.

ونبّه برنامج الأغذية العالمي من أن سكان غزة يواجهون “احتمالا مباشرا للموت جوعا” بعد أن أصبحت “إمدادات الغذاء والمياه معدومة عمليا”.

وبات صعبا على أهل غزة الحصول على الخبز، وهو غذاء أساسي للسكان، خاصة مع تعرّض أحد آخر مخازن القمح لأضرار كبيرة جراء القصف الإسرائيلي الهمجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق