أخبار العالمأوروبا

بواسطة ضابطين كبيرين.. . أوكرانيا تعلن عن “محاولة لاغتيال رئيسها”

أعلنت أجهزة الأمن الأوكرانية الثلاثاء، توقيف ضابطي أمن يُشتبه في أنهما كان يعدان لاغتيال الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلنسكي، ومسؤولين كبار آخرين.

وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية في بيان إنها “فككت شبكة من العملاء” تابعين لجهاز الأمن الفدرالي “كانوا يعدون لاغتيال الرئيس الأوكراني”.

وأضافت الأجهزة الأوكرانية أن “مسؤولين رفيعي المستوى” آخرين في المجالين العسكري والسياسي كانوا مستهدفين أيضا مثل رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، كيريلو بودانوف.

وأكدت الأجهزة الأوكرانية أن المشتبه بهما اللذين أوقفا “شخصان برتبة كولونيل  من جهاز الدولة الأوكراني الذي يتولى أمن المسؤولين الحكوميين، ويُشتبه في أن المسؤولَين “نقلا معلومات سرية” إلى روسيا فيما تأكد أنهما كانا يريدان تجنيد عسكريين “مقربين من جهاز أمن” الرئيس زيلنسكي بهدف “احتجازه كرهينة وقتله”، بحسب السلطات الأوكرانية.

وأكدت أجهزة الأمن الأوكرانية أن أحد أعضاء هذه الشبكة حصل على مسيرات ومتفجرات. ونددت أوكرانيا مرارا بمحاولات لاغتيال رئيسها أو مسؤولين كبار آخرين أو أقاربهم.

وفيما تتواصل التحريات ،تنفي روسيا ضلوعها في أي تدبير يستهدف الرئيس الأوكراني قائلة أنه يتم التحضير “لزيلنسكي جديد” حيث يعرف الغرب كيف تدار اللعبة وفق وكالة الأنباء الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 14 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق