أخبار العالم

بوتين: الإرهاب تقف وراءه أجهزة استخبارات دول من أجل زعزعة استقرار الدول ذات السيادة

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 24-04-2024

يعقد مجلس الأمن الروسي، اليوم الأربعاء 24 ابريل 2024، الاجتماع الدولي الـ 12 لمسؤولي القضايا الأمنية رفيعي المستوى، في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمته في افتتاح المؤتمر، أن الغرض من الهجمات الإرهابية التي تقف وراءها أجهزة استخبارات بعض الدول هو تقويض الأسس الدستورية وزعزعة استقرار الدول ذات السيادة، مشددا على أن الإرهاب يظل أحد أخطر التهديدات في القرن الحادي والعشرين.

وقال بوتين في رسالة بالفيديو للمشاركين: “بالطبع، يظل الإرهاب الدولي أحد أخطر التهديدات في القرن الحادي والعشرين”.

وتابع بوتين: “الغرض من الهجمات الإرهابية في مناطق مختلفة من العالم، والتي تقف وراءها ليس فقط الجماعات المتطرفة بل أيضًا الأجهزة الخاصة لبعض الدول، هو تقويض الأسس الدستورية وزعزعة استقرار الدول ذات السيادة، والتحريض على الكراهية بين الأعراق والأديان”.

وأوضح أن “مثل هذا النهج مهم بشكل خاص اليوم، عندما يجري تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، وعندما يتغير ميزان القوى العالمي تدريجياً لصالح الأغلبية العالمية، ويتم تعزيز مراكز التنمية الجديدة بنشاط”.

وقال بوتين:”أود أن أؤكد مرة أخرى: روسيا مستعدة للتعاون الوثيق مع جميع الشركاء المهتمين في ضمان الأمن العالمي والإقليمي، في تشكيل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب يلبي مصالح غالبية البلدان”.

وأضاف: “أنا واثق من أن اجتماعكم الحالي سيساعد في تعزيز التعاون لصالح بلداننا وشعوبنا، لصالح السلام والاستقرار على هذا الكوكب”.

وأشار بوتين إلى أن “أساليب المجرمين أصبحت أكثر تعقيدا وهمجية، وقد ظهر ذلك مرة أخرى من خلال الهجوم الإرهابي الدموي الذي وقع في 22 مارس في موسكو”.

ووفقا له، فإن أجهزة المخابرات الروسية ووكالات إنفاذ القانون تحدد هوية المشاركين في هذا الهجوم الإرهابي، بما في ذلك العملاء والجهات الراعية والمنظمين، مشددا على أنه “لا ينبغي أن يفلت أيا منهم من العقاب العادل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق