أخبار العالمأمريكا

بايدن وبوتين يناقشان الإستقرار الإستراتيجي والقضايا الإقليمية

واشنطن-الولايات المتحدة-08-12-2021

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ناقشا خلال محادثاتهما، التي جرت عبر الفيديو، الإستقرار الإستراتيجي والقضايا الإقليمية.
وأضاف بيان البيت الأبيض، عقب المحادثات التي جرت بين رئيسي الدولتين اليوم الثلاثاء، إن الرئيسين الروسي والأمريكي أوعزا بمواصلة الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن أوكرانيا.
وتابع: “أصدر كلا الرئيسين تعليمات لفريقيهما باستمرار العمل، وستقوم الولايات المتحدة بذلك بالتنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء”.
وأكد بيان البيت الأبيض أن بايدن وبوتين ناقشا الإستقرار الإستراتيجي والجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى العمل المشترك بشأن القضايا الإقليمية، بما في ذلك إيران.
وبشأن أوكرانيا، أشار البيان إلى أن بايدن “أعرب بايدن عن قلق الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين البالغ من حشد القوات الروسية حول أوكرانيا وأوضح أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون بإجراءات اقتصادية وغيرها في حالة حدوث تصعيد عسكري”.
وكانت روسيا قد نفت مرارا الإتهامات الغربية ، قائلة إنها لا تهدد أحدا ولا تنوي مهاجمة أحد، وإن الدول الغربية وكييف تستخدم تصريحاتها حول “العدوان الروسي” كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.
وسبق أن أشارت الخارجية الروسية إلى أن تصريحات الغرب بشأن “العدوان الروسي” وإمكانية مساعدة كييف في الدفاع عن نفسها ضده سخيفة وخطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق