أخبار العالمإفريقيا

بازوم: قوّة “برخان” قامت بتحييد 2800 مسلّح ولجيوشنا الدور الأكبر

النيجر: 14-03-2022


قال رئيس النيجر محمد بازوم إنّ قوّة “برخان” الفرنسيّة “نجحت في تحييد 2800 من بين العناصر الأكثر قتاليّة في الجماعات المسلّحة الناشطة بمنطقة الساحل.
وتعليقا على أداء قوّة “برخان”، أشار بازوم إلى أنّه “لا يمكن إلا أنّ نقول إنّها حقّقت نجاحا مهمّا، ولجيوشنا الدور الأكبر في ذلك”.
واعتبر بازوم أنّ نجاح قوّات الحلفاء الغربيين “منوط بدور الجيوش وفعاليتها”، مضيفا أنّ “برخان ضحيّة لذلك”، حيث إنّ “جزءا من الرأي العام في المنطقة، يريد منها تسوية كلّ مشاكل الإرهاب في الساحل، وبالتالي يعتبر أنّها فشلت في مهمّتها.
وشدّد بازوم على أنّ “الإرهاب يتهدّد كامل منطقة غرب إفريقيا”، مشيرا إلى أنّ “إعادة فرنسا وشركائها نشر جهاز أكثر اتساقا في النيجر، سيجعل منها نقطة الارتكاز في محاربة الإرهاب في الساحل، لكن حتى الآن ليست لدينا فكرة واضحة بشأن ذلك”.
كما أكّد رئيس النيجر على أنّ بلاده تواجه اليوم جبهتين “جبهة تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”، وجبهة “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”.
وأكّد بازوم على أنّ سلطاته بدأت بعض الخطوات منذ أشهر تجاه النيجريين المنخرطين في تنظيم الدولة الإسلامية بالصحراء الكبرى، وتتمثّل في الحوار معهم، مؤكّدا على “لدينا بعض الأمل لصالح بلدنا، لكن بالمقابل هذه الخطوة لا يمكننا القيام بها تجاه من ينشطون في الجبهة الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق