أخبار العالم

اليابان يعتزم مساعدة 30 دولة إفريقية

قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبى،إن بلاده ستنظم 30 ورشة عمل حول إدارة مخاطر الديون العامة في 30 دولة إفريقية في إطار مساعيها الرامية إلى دعم الجهود التنموية بالقارة الإفريقية.

وأضاف رئيس وزراء اليابان، في كلمته خلال منتدى الحوار بين القطاعين العام والخاص والذي عقد على هامش قمة (تيكاد 7) بيوكوهاما اليوم الخميس، أن اليابان ستختار سنويا 10 دول إفريقية لعقد ورش العمل المتعلقة بإدارة الديون العامة وذلك خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وأعلن آبى أن بلاده ستنفذ خطة لزيادة مساعداتها لإفريقيا في العديد من المجالات من بينها الموارد البشرية، وتنمية البنية التحتية ذات الكفاءة العالية..

وأعلن رئيس وزراء اليابان في وقت سابق اعتزام بلاده ضخ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار بالقارة الإفريقية خلال السنوات الثلاث القادمة، متعهدا بتعزيز الإستثمارات الخاصة اليابانية بالقارة.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الإتحاد الأفريقي أن الإرادة السياسية بالقارة السمراء متوافرة لدفع جهود الإصلاح والتحديث بالدول الإفريقية في كافة المحاور الإقتصادية بما ينعكس على حياة شعوب القارة.
وقال السيسي، في كلمة له في افتتاح منتدى الأعمال الإفريقي الياباني، اليوم الخميس، بمدينة يوكوهاما اليابانية،إن دول الإتحاد الإفريقي تدرك جيدا أن جهود الإصلاح والتحديث وتنفيذ الأجندة التنموية الطموحة 2063 لن تكلل بالنجاح دون رفع كفاءة البنية الأساسية وتطويرها في القارة الإفريقية من خلال مشروعات عملاقة عابرة للحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق