أخبار العالمإفريقيا

النظام التركي ينقل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا

طرابلس-ليبيا-03-9-2020


كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن نقل النظام التركي نقل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا تضم نحو 800 مرتزق ، مؤكدا أنهم وصلوا منذ نحو أربعة أسابيع.

وذكر رامي عبدالرحمن مدير المرصد، أن إجمالي المرتزقة الذين وصلوا إلى ليبيا بلغ حتى الآن قرابة 17900 شخص.

وأشار إلى أن “بينهم أطفالا جرى اختطافهم بطريقة أو بأخرى ثم أرسلوا إلى هناك للقتال في صفوف ميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس”.

وأضاف أن الحكومة التركية تواصل نقل المرتزقة والإرهابيين من مختلف الجنسيات إلى ليبيا، موضحا أن “أردوغان يزعم أنه الأقوى داخل ليبيا”.

وكانت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”،وجهت أعنف انتقاد لتركيا ومرتزقتها في ليبيا، مؤكدة أنها تقوض أمن البلاد.

وأكدت “أفريكوم” في تقرير لها رفعته إلى وزارة الدفاع الأمريكية، أن “تركيا نقلت مئات من وحدات قواتها النظامية إلى داخل الأراضي الليبية، وأن قواتها ارتكبت الفظائع بحق الأهالي”.

وأوضحت أن “القوات شملت فرقا من المدربين والمستشارين وأفرادا مشرفين على أنظمة الدفاع الجوي التركي ومعدّي العبوات الناسفة التي يمكن وضعها على جانب الطرقات”.

وكان المرصد أوضح أن من ضمن المجموع العام للمجندين، نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ14 والـ18 غالبيتهم من فرقة “السلطان مراد”، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق