أخبار العالمأوروبا

النظام التركي يطلق عملية أمنية أخرى ضد حزب العمال الكردستاني

أنقرة-تركيا-10-11-2021


أعلنت وزارة الداخلية التركية أمس الثلاثاء، إطلاق عملية أمنية أخرى ضد مسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

وقالت الوزارة في بيان، إن العملية، التي تحمل اسم “أرن الشتاء1″، تهدف إلى “إخراج المنظمة بالكامل من أجندة تركيا، وتحييد إرهابيين يعتقد بأنهم ينشطون في الولاية”.

وقد دأبت أنقرة على ترديد أنّ حزب العمال الكردستاني يقترب من الانهيار، وهو ما تدّعيه الحكومات التركية منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وأشارت الداخلية التركية إلى مشاركة 1550 عنصرا من قوات الدرك والشرطة والحراس الأمنيين في العملية.

ويتساءل مراقبون عن أسباب التغيير المُستمر في أسماء العمليات الأمنية والعسكرية التركية، ضدّ مُقاتلي حزب العمال الكردستاني، حيث سبق إطلاق عشرات العمليات خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بشكل خاص.

وحملت عمليات تركيا العسكرية العديد من الأسماء منها مخلب النمر، ومخلب النسر، ويلدريم، وغيرها، مُدّعية القضاء على المئات من مسلحي الحزب الكردستاني بشكل يفوق أعدادهم الفعلية.
وتقوم المقاتلات والمدفعية التركية بين الحين والآخر بقصف مواقع حزب العمال الكردستاني.

وما زالت الماكينة الإعلامية التركية تورد المزيد من الخسائر البشرية لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، في حين لا تعترف أنقرة بخسائرها البشرية الحقيقية، وهي خسائر كبيرة وفقاً لمصادر حقوقية.

في يونيو الماضي، نشر حزب العمال الكردستاني مقاطع فيديو لهجمات بطائرات بدون طيار على القوات التركية، في مؤشر إلى تحول نحو تكتيك عسكري جديد في الصراع المستمر منذ عقود.
وقال الحزب في بيان نُشر في 25 مايو إن حزب العمال الكردستاني نفذ 34 هجوما بطائرات مسيرة ضد القوات التركية في الفترة ما بين 23 أبريل و 24 مايو، عندما شنت تركيا عمليات جوية وبرية في إقليم كردستان العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق