الشرق الأوسط

“المهرية”.. صوت إرهابي جديد لتنفيذ مخطط قطر وتركيا في اليمن

عدن-اليمن-23-03-2020


أطلق تنظيم”الإخوان”قناة تلفزيونية تحت مسمى(المهرية) بدعم من قطر وتركيا والتنظيم الدولي، بهدف دعم مخططات قطر وتركيا في اليمن.
وذكرت تقارير يمنية أنه تم تجهيز وإعداد طاقم القناة بدعم مالي وإشراف قطري،ويديرها الإعلامى بحزب الإصلاح اليمني مختار الرحبي، وتبث من تركيا على غرار قناة(النبأ) التي تبث أيضا من هناك وتتبع الإرهابي الليبي عبد الحكيم بلحاج،السجين السابق بغوانتنامو.

وقد انطلق بثها يوم 20 مارس الحالي، من مدينة إسطنبول التركية، حاملة في مقدمة أهدافها الترويج لأجندات إخوانية داخل اليمن، وإثارة النعرات القبائلية والمناطقية بما يخدم أهداف التنظيم الدولي لـ”الإخوان”.
وقالت إدارة القناة، فى بيان نشرته على موقعها، إنها “ستعمل عبر شبكة مراسلين يغطون محافظات اليمن، انطلاقًا من زاوية محافظات الشرق (المهرة وسقطرى)، وإلى كل ربوع اليمن”.
ويمثل حزب الإصلاح الإخواني كل من سمير النمري، المراسل الصحفى في قناة (الجزيرة) القطرية، ومانع سليمان، القيادي بشعبة التوجيه المعنوى بمأرب، وجلال المسلمي الصحفي بصحيفة (المصدر)، بينما يمثل الحوثيين كل من عابد المهذري، رئيس مجلس إدارة قناة (اللحظة) التابعة للحوثيين، والصحفي أسامة ساري،إلى جانب آخرين.

ويشير العديد من النشطاء اليمنيين إلى أن رجل الأعمال القطري من أصل يمني، والمقرب لميليشيا الحوثي، صالح الجرموزي، وراء تمويل القناة والذي تربطه علاقة قوية بالصحفي المقرب من حزب الإصلاح مختار الرحبي المقيم في إسطنبول معقل التنظيم الدولي لـ”الإخوان”.
كما أوضح النشطاء أن الإستخبارات التركية والقطرية تشرف على مواد قناة (المهرية)، بما يشكل مخططا تركيا قطريا إيرانيا لتقسيم اليمن إلى مناطق نفوذ.
ويبدو أن محافظتي المهرة وسقطرى هدف إخواني للسيطرة عليهما ومحاولة تعبئة الشعب اليمني ضد السعودية والإمارات.

وذكر الناشط المنتمي إلى جماعة الإخوان، أنيس منصور، أنه بإطلاق قناة (المهرية) كفضائية جديدة ستركز على الأوضاع في محافظتي المهرة وسقطرى بشكل خاص، واليمن بشكل عام وتولي اهتماما كبيرا لمواجهة السعودية في المهرة والإمارات في سقطرى، على حد قوله.
وحذر الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي من مساعى إخوان اليمن لتحويل البلاد إلى سوريا أو ليبيا،مشددًا على ضرورة حظر هذا التنظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق