أخبار العالمالشرق الأوسط

المقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز: “إسرائيل” لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه

مقرّرة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ عدّة إجراءات بحقّ “إسرائيل” بسبب عمليتها العسكرية المستمرة في رفح، جنوبي قطاع غزة.

دعت مقرّرة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على “إسرائيل”، وتعليق العلاقات الدبلوماسية معها، حتى “تنصاع لقرار محكمة العدل الدولية”.

وكتبت ألبانيز، في منشور على منصة “إكس”، اليوم السبت 25 مايو 2024، إن “إسرائيل كثّفت هجماتها على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعد أن أمرتها محكمة العدل الدولية وقف عمليتها في المدينة”.

ووصفت الأنباء التي تصلها من الناس المحاصرين في مدينة رفح  بالمروّعة، مؤكدةً أنّ “إسرائيل لن توقف هذا الجنون حتى نقوم نحن بوقفه”.

وتابعت: “يجب على الدول الأعضاء فرض عقوبات على إسرائيل وحظر تزويدها بالأسلحة، وتعليق العلاقات السياسية والدبلوماسية معها، حتى تتوقّف عن هجومها”.

 وأمرت محكمة العدل الدولية أمس الجمعة 24 مايو 2024 الإحتلال الصهيوني بوقف الهجوم على رفح، مؤكدةً أنّ  أي عمل عسكري إضافي سيؤدي إلى دمار جزئي أو كلي في المنطقة، وذلك وفقاً لمعاهدة منع الإبادة الجماعية، من دون أن تحثّ على وقف شامل لإطلاق النار في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق