أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة الفلسطينية تنفذ عملاً عسكرياً مركباً في رفح… الاحتلال يقرّ بمقتل 4 جنود “حادثين قاسيين”

كتائب القسّام تنفّذ عملاً عسكرياً مركّباً ومتزامناً ضدّ “جيش” الاحتلال شرقي رفح، ووسائل إعلام إسرائيلية تؤكد وقوع “حادثين قاسيين” في المدينة، جنوبي قطاع غزة.

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة 10 مايو 2024، أنّها نفّذت عملاً عسكرياً مركّباً ومتزامناً ضدّ “جيش” الاحتلال، بالقرب من مسجد الدعوة شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.

وفي التفاصيل، أوضحت كتائب القسّام أنّها استهدفت مبنى تحصّن فيه عدد من الجنود الإسرائيلين، بقذيفة “TBG”، بينما استهدفت ناقلة جند تابعةً للاحتلال كانت أسفل المبنى، بقذيفة “الياسين 105”.

إلى جانب ذلك، استهدفت “القسّام” مجموعةً راجلةً من الجنود الإسرائيليين، الذين كانوا بجوار الناقلة، بقذيفة مضادة للأفراد، موقعةً كل أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأعلنت كتائب القسّام أيضاً استهداف دبابتين إسرائيلتين بقذائف “الياسين 105″، وذلك في محيط ثكنة سعد صايل شرقي رفح. وفي المنطقة نفسها، دمّرت ناقلة جند تابعةً للاحتلال، بقذيفة “الياسين 105” أيضاً، حيث اشتعال النيران فيها.

وفي منطقة أبو حلاوة، شرقي رفح، استهدفت “القسّام” دبابة “ميركافا” إسرائيليةً بقذيفة “الياسين 105”.

وقصفت موقع كرم أبو سالم العسكري، شرقي المدينة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وموقع “إسناد صوفا” العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من عيار 114 ملم.

وفي كيان الاحتلال، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع “حادثين قاسيين” في رفح، حيث تم تفجير عبوة في آلية من نوع “نمر”، بينما استهدفت آلية أخرى لصاروخ مضاد للدروع.

وأشار إعلام الاحتلال إلى مقتل 4 جنود في هذين الحادثين، وإصابة جندي خامس، موضحةً أنّ حالته ميؤوس منها.

كما أفادت مصادر إعلامية في غزة بخوض المقاومة اشتباكات ضاريةً في محيط منطقة التوغل، شرقي رفح، تزامناً مع قصف مدفعي إسرائيلي.

وأكد مراسلنا أنّ المقاومة نفّذت كميناً محكماً ضدّ الاحتلال في موقع سعد صايل، شرقي رفح، مشيراً إلى هبوط مروحيات إسرائيلية، بصورة متكررة، في موقع كرم أبو سالم العسكري، شرقي المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + أربعة =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق