أخبار العالمأوروبا

زيلينسكي يستدرّ عطف بني جلدته.. وصحفي إسرائيلي يكذّب مزاعمه

كييف: أوكرانيا: 03 مارس 2022

استجدى الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، بني جلدته لمساعدته في المخطّط الذي رسمه له الغرب لزعزعة أمن جارته روسيا، في وقت توجّهت السفارة الأوكرانية في فلسطين المحتلّة إلى الإسرائيليين للقتال ضدّ القوّات الروسية.


وقال زيلينسكي، الذي ينتمي للديانة اليهودية، في منشور بالعبرية على تليغرام: “لقد تعرّضنا جميعا للقصف الليلة الماضية في “بابي يار” بكييف، في إشارة إلى موقع يخلّد ضحايا المجازر النازية في ضواحي كييف.


وأضاف: لماذا يحوّلون مثل هذا المكان إلى هدف لهجوم صاروخي؟ إنّكم تقتلون ضحايا الهولوكوست مرّة أخرى… أناشد الآن كلّ يهود العالم كي لا يلتزموا الصمت أمام هذه المشاهد”.


لكنّ الصحفي الإسرائيلي المخضرم، رون بن يشاي، الموجود حاليا في كييف كمراسل لصحيفة “يديعوت أحرونوت” فضح أكاذيب زيلينسكي.


وكتب ابن يشاي في تقرير للصحيفة، أمس: “موقع تخليد الذكرى في بابي يار لم يُستهدف ولم يتضرّر.. بعد جولة لي في جميع أنحاء الموقع الكبير، يمكنني القول على وجه اليقين إنّه لم يتضرّر أيّ نصب تذكاري ولم تسقط أيّة قنبلة أو صاروخ أو قذيفة على المنطقة”.


وتابع الصحفي الإسرائيلي، البالغ من العمر 79 عاما: نشرت الحكومة الأوكرانية، يوم أمس، معلومات مضلّلة حول الأضرار التي لحقت بالموقع، بما في ذلك الآثار ومنطقة الدفن اليهودية.. رأيت بأمّ عيني بعد جولة مشي شاملة في المكان، أنّ كلّ تلك المزاعم لا تتوافق مع الواقع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق