أخبار العالمإفريقيا

المغزاوي:ما تقوم به “النهضة هو تقسيم التونسيين.. و”السراج” لا شرعية له

تونس-02-7-2020

اعتبر أمين عام حركة الشعب التونسية، زهير المغزاوي، أمس الأربعاء، أن حركة “النهضة” تسعى إلى تحقيق مصالح كل من قطر  وتركيا بدعمها حكومة “الوفاق” غير المعتمدة في ليبيا، وليس المصالح التونسية.

وأكد المغزاوي أن “النهضة” تسعى إلى تقسيم التونسيين وإقحام تونس في سياسة المحاور، من خلال تمسكها بدعم حكومة ”الوفاق“، معتبرا أن الأخيرة فقدت شرعيّتها

وذكر أمين حركة الشعب أن ما صرح به رئيس الجمهورية قيس سعيد في زيارته الأخيرة إلى فرنسا يعبر عن موقف التونسيين الذين يريدون الإستقرار في ليبيا وأن يكون الحل ليبيًّا لأن استقرار ليبيا ينتج عنه استقرار تونس.

وأوضح أن “السراج” رئيس المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق” غير المعتمدة لا شرعية له لأن شرعيته مستمدة من اتفاق الصخيرات الذي ينص على  مدة سنة، والنهضة اليوم تتحدث عن حكومة غير معتمدة ومنتهية الصلاحية لكنها لا تتحدث عن مجلس النواب الذي يحظى أيضا بشرعية اتفاق الصخيرات وشرعية برلمانية في العالم.

وأشار إلى أن هناك خلافات مع حركة النهضة التي عليها أن تفهم أن السياسة الخارجية هي من اختصاص رئيس الجمهورية وعليها كطرف في الحكومة أن يكون موقفها من الملف الليبي ومن السياسة

 الخارجية متوافقا مع الموقف الرسمي التونسي، لكن ما نراه اليوم وما تقوم به الحركة هو تقسيم التونسيين في التعاطي مع الملف الليبي ومحاولة إقحام تونس في سياسة المحاور.

واعتبر رئيس كتلة حركة الشعب أن “موقف رئيس الجمهورية قيس سعيد من الوضع في ليبيا موقف سليم”، موضحا أن “الرئيس يحاول تقديم مبادرة لأن يكون الحل ليبيا وقد طلبنا منه التنسيق مع دول الجوار لوقف تمدد التنظيمات المتطرفة ووقف التدخل الأجنبي في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق