أخبار العالمإفريقيا

المغرب يعتزم تصنيع حاجياته من العتاد العسكري

الرباط-المغرب-14-7-2020


يعتزم المغرب تصنيع وتطوير عتاده العسكري بنفسه، لتعزيز قدراته الدفاعية والهجومية.


وحسب موقع (هسبريس) يبدي المغرب “عزما” كبيرا للدخول في مرحلة التصنيع العسكري، خاصة وأن المملكة مقبلة على مواجهة مجموعة من الرهانات الخارجية، بدءً بمواجهة الأوضاع الساخنة في منطقة الساحل الإفريقي وشمال القارة، وحماية سيادته الوطنية.

وظل المغرب يعتمد لتأمين حاجياته من السلاح والعتاد عبر صفقات عسكرية مع حلفائه الدوليين، في مقدمتهم الولايات المتحدة وفرنسا.

وكان الملك محمد السادس، قد صادق خلال ترؤسه أشغال مجلس وزاري، مؤخرا، على مشروع قانون يتعلق بعتاد وتجهيزات الدفاع والأمن والأسلحة والذخيرة، ويهدف إلى تقنين أنشطة التصنيع والتجارة والإستيراد والتصدير ونقل وعبور هذه المعدات والتجهيزات، من خلال إحداث نظام ترخيص لممارسة هذه الأنشطة ونظام للتتبع ومراقبة الوثائق.

وبمناسبة الذكرى 63 لتأسيسها العام الماضي، أوضح الملك محمد السادس أن “القوات المسلحة ستهتم ببرامج البحث العلمي والتقني والهندسي ، والعمل على تعزيزها وتطويرها في جميع الميادين العسكرية والأمنية، على المستويين الإفريقي والدولي، من أجل تبادل الخبرات والتجارب ومواكبة التطور المتسارع في ميادين الأمن والدفاع”.

كما يطمح المغرب إلى ولوج قائمة الدول المصنعة للطائرات بدون طيار، وأوضح موقع(هسبريس) أن المملكة قد تتجه إلى طلب الإستفادة من خبرات أميركا في مجال صناعة هذه الطائرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق