أخبار العالمإفريقيا

المشير حفتر:الجيش لم يقبل التوقيع على اتفاقيات الذل ولم يستسلم أمام أفواج الإرهابيين

بنغازي-ليبيا-09-8-2021


ألقى المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، كلمة اليوم في الذكرى 81 لتأسيس الجيش الليبي، أمام مختلف أفرع وقيادات القوات المسلحة.

وأضاف أن الجيش متمسك بالقضاء على الإرهاب، ومواجهة “أمواج الإرهابيين الذين انهالوا على ليبيا الذين رفعوا شعارات الموت بالذبح وقطع الروؤس”.

واعتبر أن الجيش الليبي “هو الركيزة الأساسية التي يستند إليها الشعب عندما يتعرض مستقبله ومصيره وحاضره للخطر.

وأشار إلى دور القوات المسلحة في تشكيل اللجنة العسكرية المشتركة، مضيفا: “لقد قام الجيش بدور في تهيئة البلاد لخارطة الطريق”.
وقال المشير حفتر في كلمته، إن الجيش لم يقبل التوقيع على اتفاقيات الذل ولم يستسلم أمام أفواج الإرهابيين، ولولا الجيش ومواقفه لما كان لليبيا دولة موحدة حتى اليوم ولا حكومة إلا للإرهابيين ولا مكان للانتخابات في مسار خارطة الطريق.

وتابع المشير، رغم الاختلافات الحادة والتصعيد الذى وصل إلى حد المواجهات المسلحة نمد أيدينا للسلام العادل، ولولا إيمان الجيش بمسار السلام لما كان للجنة العسكرية المشتركة أن تتشكل وتباشر أعمالها وتنجز شيئا من مهامها.

واستطرد القائد العام للقوات المسلحة الليبية، على كل ليبي أن يفتخر بجيشه لأنه لم يكن يوما أداة للقهر والقمع أو متعاليا على شعبه أو مدعيا الوصاية عليه أو منحازا لقبيلة أو قرية أو مدينة بل للشعب، متابعا، أيادي الجيش ستبقي ممدودة لمن يعمل على المصالحة وطي صفحات الماضي لبناء ليبيا جديدة يعمها الخير والسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق