إفريقيا

المسماري: الجيش الليبي يقضي على41 إرهابيا في وادي الربيع

بنغازي-ليبيا-6-4-2020


أفاد الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن كل المناطق العسكرية وآمري الغرف في حالة تأهب كامل لتنفيذ الأوامر،لافتا الى إن الوحدات العسكرية في وادي الربيع قامت بعملية التفاف على المجموعات المسلحة وقتلت 41 عنصرا ،لافتا الى أن هذه المجموعات حاولت الهجوم على مواقع الجيش في طرابلس لكن تم صد الهجوم.
وشدد المسماري خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، على أن الرد سيكون قاسيا على استهداف الطائرة التي كانت تحمل معدات طبية في ترهونة، معتبراً أنها جريمة أخرى تضاف لجرائم المليشيات
اما بخصوص الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد،قال المسماري، أن القيادة تعمل في الوقت الحالي على تركيب مستشفيات في الشرق والغرب والجنوب لتغطية كافة المناطق ومواجهة هذه الأزمة.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش،في بيان صحفي إن “41 قتيلاً هو إجمالي قتلى مجموعات الحشد المليشياوي والمرتزقة بعد محاولة للتقدم لمراصد القوات المُسلحة بمحور وادي الربيع وجزء من محور المشروع”.

وأضاف البيان إن “الوحدات العسكرية أبطال الكتيبة 128 مشاة قامت بالتصدي لهذا الهجوم الغادر بكل بسالة وألحقت بالعدو خسائر كبيرة، ولاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين خلفهم جثث قتلاهم”.

وأكد مصدر عسكري إن وضع محاور القتال جيد جدآ وأن قوات الجيش الوطني في انتظار تعليمات القيادة العامة من اجل تحرير العاصمة طرابلس من سيطرة الجماعات المسلحة والمرتزقة، مؤكداً أن ذلك اصبح قريبآ جدآ.

وبحسب المصدر فقد نجحت قوات الجيش الوطني في قوات الوفاق وذلك في مناورة عسكرية حيث تراجعت القوات، الأمر الذي جعل عناصر الميليشيات يدخلون في كمين محكم، وبعد لحظات من اُعطي الأمر للمدفعية والهاون التابعة للجيش بدك خط الإمداد الخلفي للميليشيات مما سبب حالة انهيار بين قواتها وفقدان السيطرة الكاملة، وبعد إتمام العملية الأولى انطلق افراد الكتيبة 128 مشاة للإقتحام والهجوم علي مواقع الوفاق من ثلاثة محاور وإنهاء الهجوم بالكامل.

ووفقا للمصدر ذاته قامت قوات السراج بسحب عشرات القتلى والجرحى مع ترك آلياتها المدمرة في أرض المعركة، مضيفاً أن القوات المسلحة استطاعت سحب 9 جثث تعود إلى قوات السراج وسحب آليتين مسلحتين وأسلحة كانت بحوزتهم، كما تم تدمير وإحراق آليتين أخريين.

وقال المصدر إن حسابات قوات السراج نعت أمس مقتل 16 عنصرا من بينهم القيادي”عمر الككلي” معاون المجلس العسكري- ككلة بالإاضافة إلى 28 جريحا في محور وادي الربيع.
من جهة أخرى،قال القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، إنه على السوريين الذين انضموا إلى ميليشيات الوفاق، تسليم أنفسهم وأسلحتهم، وسيضمن لهم المعاملة الحسنة وإعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى.

وفي محور بوقرين، قال الناطق باسم القائد العام “إن القوات المسلحة العربية الليبية قامت فجر الثلاثاء الماضي باستهداف عدد من الأهداف المختارة من بنك المعلومات.
وأضاف المسماري: “تم استهداف خمس سيارات مسلحة وخيمتين للمسلحين، ومرصدين ، وعدد اثنين من مباني غرف عمليات وعدد ثلاث عشرة سيارة مسلحة”.
وأوضح أن النتائج الإجمالية، هي تدمير اثنتين وعشرين سيارة مسلحة، وأربع خيام للمسلحين، ومبنيين بهما غرف عمليات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق