إفريقيا

المسماري:نُرحب بالاجتماع الوزاري حول ليبيا

قال الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري”إن القيادة العامة ترحب بالإجتماع الوزاري حول ليبيا الذي سيعقد اليوم الخميس، على هامش اجتماع الجمعية العمومية بالأمم المتحدة،والذي تترأسه فرنسا وإيطاليا،متمنية أن يكون الإجتماع ايجابيًا ويخدم مصالح الشعب الليبي في تحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار”.
وأضاف المسماري، في بيان للقيادة نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك : ” نذكر بأننا كنا دائمًا دعاة للسلام، وسعينا جاهدين من خلال المفاوضات التي انخرطنا فيها طيلة السنوات الماضية إلى الوصول إلى حلول مقبولة لتحقيق مطالب الشعب الليبي في التنمية،وحقه في عملية سياسية ديمقراطية حرة ونزيهة وآمنة”.
وأكد أن” العملية الديمقراطية التي ينشدها الشعب الليبي،كانت ولا زالت تصطدم دائمًا بمعارضة المجموعات الإرهابية والميليشيات الإجرامية المسلحة التي تسيطر على القرار السياسي والأمني والإقتصادي،بالعاصمة طرابلس، وتجعل من إجراء انتخابات أمرًا مستحيلاً قبل القضاء عليها وتفكيكها وجمع السلاح”.
وشدد على أن”الحوار الضامن لوحدة البلاد وتوحيد مؤسساتها، والذي أكدنا ولا زلنا نؤكد عليه أنه لا مجال أمامه طالما بقيت المجموعات الإرهابية والميليشيات الإجرامية المسلحة تسيطر على مقاليد ونواحي الحياة في طرابلس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق