إفريقيا

المسماري:الساعات القادمة ستكون ساخنة جدا في جميع مناطق عمليات طرابلس

طرابلس-ليبيا-05-03-2020


تمكنت قوات الجيش الوطني الليبي من صد هجوم للقوات الموالية لحكومة السراج في منطقة عمارات العزيزية بمحاور القتال في طرابلس، وذلك بعد خرق المسلحين في مناسبات عدة هدنةَ وقفِ إطلاق النار التي تم الإعلان عنها في يناير الماضي

وبدأت القيادة العامة للقوات المسلحة فرض حالة من السرية التامة على مواقعها وتمركزاتها في طرابلس، وسط توقعات بتجدد القتال مع قوات الوفاق، ما دفع الجيش الليبي إلى منع دخول وسائل الإعلام والمراسلين إلى أيّ من المناطق التي يسيطر عليها.
وأكدت غرفة عمليات اجدابيا التابعة للقوات المسلحة الليبية، تحقيق قوات الجيش الوطني تقدمات وتمركزات جديدة في عدة نقاط معلومة في محور عين زارة، مشيرة إلى إلحاق خسائر كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة وتدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات التابعة لها.
وتمكنت مدفعية القوات المسلحة متمثلة في الكتيبة 128 بالتعاون مع سرية الهاون التابعة لقوة عمليات اجدابيا من استهداف تجمع للمرتزقة السوريين بعد محاولتهم الفاشلة استرجاعَ مواقعهم السابقة التي سيطر عليها الجيش الوطني وتكبيدهم خسائر فادحة في المعدات والأرواح.
وكان اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، أكد في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء في بنغازي، أن الساعات القادمة ستكون ساخنة جدا في جميع مناطق عمليات المنطقة الغربية، مؤكدا أن المليشيات تجهز لهجوم كبير على قوات الجيش في طرابلس، مبينا أن الجيش يقوم بضربات استباقية حتى لا تستفيد الجماعات المسلحة من الهدنة.
ولفت اللواء المسماري إلى أن الجيش الوطني قتل 35 إرهابياً من المرتزقة الذين أرسلهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ليبيا، في ضربة واحدة بمنطقة صلاح الدين في طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق