أخبار العالمأوروبا

صواريخ تكتيكية روسية تضرب معملا لإنتاج وقود الصواريخ الأوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الروسية قصفت معملا أوكرانيا لإنتاج وقود الصواريخ الأوكرانية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها اليومي، إنه : “خلال النهار، تم ضرب ما يلي معملا لإنتاج وقود الصواريخ الصلبة، ومستودعات الوقود والمعدات العسكرية التقنية للقوات المسلحة الأوكرانية، والقوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو في 128 منطقة”.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 32 طائرة من دون طيار، وسبع صواريخ موجهة من طراز “هامر” مصنوعة في فرنسا، وسبعة صواريخ مصنوعة في التشيك.

ووفقا للدفاع الروسية، ” حسنت وحدات من مجموعة “الغرب” الروسية، الوضع على طول خط المواجهة وهزمت القوة البشرية والمعدات للواءين الميكانيكيين الرابع عشر واللواء المتحرك 77 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، منطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وخسرت اكرانيا اما يصل إلى 335 عسكريًا، ودبابة “ليوبارد-“1 ألمانية الصنع، وناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز “إم 113″، ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات.

وسيطرت وحدات من مجموعة “الجنوب” الروسية مواقع أكثر فائدة، وألحقت أيضًا أضرارًا بالنيران بأفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غريغوروفكا وكليششيفكا ورازدولوفكا وكراسنوي وفيسيلي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت الخسائر الاكرانية ما يصل إلى 600 عسكري، ودبابة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وعشر سيارات، ومدفع هاوتزر عيار 152 ملم، ومدفع “إم تي – 12″عيار 100 ملم، ومحطة رادار أمريكية الصنع “آه إن/ تي بي كيو – 36” مضادة للبطارية.

وأطلقت وحدات من مجموعة “دنيبر” النار على تجمعات من القوة البشرية والمعدات في منطقتي رابوتينو وفيربوفوي بمقاطعة زابوروجيه.

وفقدت أكرانيا ما يصل إلى 40 عسكريًا وثلاث مركبات بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر “إم 777” عيار 155 ملم مصنوعين في الولايات المتحدة الأمريكية.

إجمالاً، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 594 طائرة قتالية، 270 طائرة هليكوبتر، 23817 طائرة من دون طيار، 512 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 15940 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، 1280 مركبة قتالية متعددة المهام أنظمة إطلاق الصواريخ، و9364 مدفعاً ميدانياً وقذائف هاون، وأيضاً 21535 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق