إفريقيا

المرصد السوري لحقوق الإنسان:13 ألف من مرتزقة أردوغان يقاتلون في ليبيا

لندن-المملكة المتحدة-12-6-2020


أكد مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن أن الإرهابي السوري “أبو يعرب الأثري” الذي قتل في غارة جوية لسلاح الجو الليبي غرب مدينة سرت كان ينتمي إلى “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة ومن ثم انتقل للقتال في ليبيا مع المرتزقة السوريين وقتل.

وكشف عبدالرحمن بأن “أبو يعرب” طرد من جبهة النصرة بسبب قضايا الفساد والأخلاق والتحق في صفوف “الجيش الوطني” المعارض للنظام السوري في عفرين في شهر يناير، مبيناً أنه ضمن 390 قتيلاً من مرتزقة الحكومة التركية الذين قتلوا في ليبيا.

وقال :” نتحدث عن 13 ألف مرتزق من حملة الجنسية السورية يقاتلون الآن في ليبيا”، مضيفا:”أوقفنا النشر عن هذا الأمر لأن المجتمع الدولي لا يستمع، وعلى ما يبدو أن المجتمع الدولي قرر أن يكون مصير ليبيا مثل سوريا، عندما سمح لأردوغان بإدخال عشرات آلاف المقاتلين إلى داخل الأراضي السورية ودمر كل شيء في سوريا، وهناك طريق مفتوح أمام الدواعش وأمام المرتزقة إلى ليبيا دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكنا”.
وأضاف :” تحدثنا عن كتيبة الدواعش التي انتقلت من البادية السورية إلى مناطق جبهة النصرة ومن ثم إلى مناطق الجيش الوطني الليبي” مؤكدا “أن 49 عنصرا من الدواعش بالأسماء الثلاثية لدينا ذهبوا للقتال في ليبيا”،متسائلا:” ماذا فعل المجتمع الدولي؟؟.. لاشيء!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق