أخبار العالمإفريقيا

المحكمة الأوروبية تسحب اسم عائشة القذافي من قوائم الخاضعين للعقوبات

لوكسمبورغ-فرنسا-22 أبريل 2021


قضت المحكمة الإتحاد الأوروبي،أمس الأربعاء 21 أبريل، بسحب اسم عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي من قوائم الخاضعين لعقوبات العام 2011.

المحكمة الموجودة في دولة لوكسمبورغ ارتكز حكمها على أن المعنية لم تعد مقيمة في ليبيا واستقرت بسلطنة عمان منذ سنوات وأن ملفها لا يظهر أي مشاركة في الحياة السياسية الليبية، عقب الإطاحة بنظام والدها ثم مقتله في خريف سنة 2011.

وبالرغم من حكم المحكمة فإن المتحدث باسم الخارجية الأوروبية صرّح لوكالة الأنباء االفرنسية بأن “المجلس سيحلل بعناية قرار المحكمة بإلغاء قرارات إبقاء السيدة القذافي على قائمة الإجراءات المقيِّدة المطبقة على ليبيا وسيقرر كيفية المضي قدما”.

وأشار إلى أن “الإدراج ضمن القائمات السوداء سيبقى ساري المفعول على الأقل حتى انتهاء فترة الإستئناف المحتملة للمجلس، ومدتها شهران”.

يذكر أن الإدراج على القوائم السوداء يعني حظر دخول أراضي الإتحاد الأوروبي أو عبورها وتجميد الأصول.
هكذا..بكل صلف وظلم يتعامل الغرب مع أناس أبرياء لمجرد كونهم أبناء زعيم ناصبوه العداء وتآمروا عليه لمجرد مواقفه الجريئة حفاظا على استقلالية قرار بلاده والحفاظ على مقدرات شعبه من النهب الغربي،وكأن قيام هذا الغرب عبر حلف شمال الأطلسي بتدمير الدولة الليبية عام 2011 لم يكن كافيا للإنتقام!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق