أخبار العالم

الكرملين يرد على تصريحات بلينكن حول وفاة رئيسي: “هذا بيان محرج وهو في جوهره بيان فظ فيما يتعلق بشعب بأكمله”

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، في معرض حديثه عن كلام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إنه من الصعب تصديق أن ممثل الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يدلي بمثل هذا التصريح المحرج والفظ.

وأضاف بيسكوف: “كما تعلمون، لكي أكون صادقًا، لم أشاهد هذا البيان في النص الأصلي بعد، ومن الصعب تصديق أن دبلوماسيًا، وخاصة ممثل رفيع المستوى لدولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، يمكنه الإدلاء بمثل هذا التصريح من الناحية الدبلوماسية”.

وقال بيسكوف تعليقا على موقف الكرملين من بيان بلينكن: “هذا بيان محرج، وهو في جوهره بيان فظ فيما يتعلق بشعب بأكمله”.

وجاء تعليق بيسكوف على خلفية تصريحات أدلى بها بلينكن في وقت سابق، قال فيها: “إن الشعب الإيراني والعالم ككل استفاد من وفاة رئيسي في حادث تحطم الطائرة”.

وفي وقت سابق، كانت قد تحطمت مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين، في 19 مايو، في شمال غرب البلاد في منطقة فيرزيغان.

وفي صباح 20 مايو، أكد نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري التقارير التي تفيد بوفاة الرئيس والوفد المرافق له. وكان الوفد عائدا بطائرة هليكوبتر بعد زيارة إلى أذربيجان، حيث شارك رئيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف في حفل افتتاح مجمع “غيز جالاسي” للطاقة الكهرومائية وتشغيل مجمع “خودافرين” للطاقة الكهرومائية على نهر أراكس الحدودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق