الشرق الأوسط

الكرملين: بوتين لن يلتقي أردوغان في مارس

موسكو – روسيا – 28-02-2020


أعلن الكرملين أنه لا خطط لوجود لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب أردوغان في الخامس من شهر مارس المقبل، حيث سيكون في جدول أعمال الرئيس بوتين خطط أخرى.


يأتي ذلك بعد إعلان تركيا منذ أيام عن احتمال لقاء بين الرئيس الروسي والتركي والفرنسي والمستشارة الألمانية.
وأفادت مصادر لموقع (كاتيخون) الروسي بأن سلاح الجو نفذ أمس ضربة قوية أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 34 جنديا تركيا (فيما ذكرت مصادر أخرى أن أكثر من 60 جنديا تركيا كانوا موجودين ضمن الإستهداف) بالقرب من سراقب التي تدور فيها حاليا اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري من جهة وبين الفصائل المسلحة وقوات تركية من جهة ثانية، فيما ذكرت أنباء أن الساعات الأخيرة شهدت قدوم تعزيزات للجيش السوري بهدف القضاء على المجموعات المسلحة التي دخلت أمس إلى المدينة.
من جانبها، أكدت المتحدّثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن أحد الأسباب الرئيسية لتدهور الوضع في إدلب يكمن في عدم وفاء النظام التركي بالتزاماته الواردة ضمن اتفاق سوتشي، وقالت “إن الإهتمام يظل منصباً على الوضع في إدلب التي تحوّلت إلى معقل لتحالف إرهابي”.

وكانت الحكومة الروسية أعلنت على لسان وزير الخارجية سيرغي لافروف أنه لا هدنة مع الإرهابيين في إدلب. واعتبر لافروف، يوم الثلاثاء الماضي، أن النصائح حول إمكانية التوصل إلى هدنة مع المسلحين في إدلب السورية هي استسلام للإرهابيين.
من جهة أخرى، سيطر الجيش العربي السوري خلال اليومين الماضيين على مساحات واسعة وعدد كبير وقياسي من البلدات والقرى في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وطوق النقطة التركية في شير مغار بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق