أخبار العالمأوروبا

القوات العسكرية الروسية تتقدّم على خطوط ومواقع أكثر تقدّما في اتجاه دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 19 ابريل 2024، أن القوات الروسية سيطرت على خطوط ومواقع أكثر تقدما على الجبهة الجنوبية لجمهورية دونيتسك.

وأضافت الدفاع الروسية أنه “خلال الأسبوع الماضي، سيطر عسكريون روس من مجموعة “الجنوب” على خطوط ومواقع أكثر تقدما في اتجاه دونيتسك، كما هزموا وحدات من 12 لواء أوكرانيا وصدوا 7 هجمات مضادة، فيما بلغت خسائر العدو أكثر من 3550 جنديا، في مناطق بيلوجوروفكا، رازدولوفكا، أوريخوفو-فاسيليفكا، بوغدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم صد سبع هجمات مضادة من اللواء 46 الجوي، واللواء الهجومي الجبلي العاشر للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي كراسنوغوروفكا ونوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن “العدو خسر أكثر من 3550 عسكريا وأربع دبابات وخمس مركبات قتالية مدرعة و87 مركبة”.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، ان أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 3 مقاتلات “ميغ 29” و4 طائرات نقل عسكرية “آن – 26” تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال أسبوع.

وأضافت الدفاع الروسية أنه “خلال الأسبوع، أسقطت القوات الصاروخية والمدفعية والمسيرات الجوية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية 3 مقاتلات من طراز “ميغ – 29” و4 طائرات نقل عسكرية من طراز “آن – 26” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في المطار المحلي، دمرت 4 منصات إطلاق لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس – 300″، بالإضافة إلى منصة إطلاق لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “آي آر آي إس – تي”.

  1. 10 صواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية،
  2. وستة صواريخ كروز “ستورم شادو”مصنوعة في بريطانيا،
  3. وخمس قنابل موجهة من نوع “هامر” مصنوعة في فرنسا،
  4. “جدام” مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية،
  5. واثنين من صواريخ “هارم” المضادة للطائرات.

وفي غضون أسبوع، استسلم 27 جنديًا أوكرانيًا، وفقا لبيان وزارة الدفاع الروسية.

  1. تشكيلات المشاة الآلية رقم 58،
  2. والألوية الآلية رقم 72 للقوات المسلحة الأوكرانية،
  3. وثلاثة ألوية من الدفاع
  4. ولواء من الحرس الوطني الأوكراني في مناطق أوغليدار، وأوروزاينوي، وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبريوتنوي، وميرنوي، ومالينوفكا، ولوجوفسكوي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 760 عسكريًا، ودبابة، و22 مركبة، و14 مدفعًا ميدانيًا، ثمانية منها غربية الصنع.

  1. القوة البشرية والمعدات من الألوية الآلية 65 و117 للقوات المسلحة الأوكرانية،
  2. واللواءين 35 و36 من مشاة البحرية،
  3. ولواء الدفاع العسكري 121 و126،
  4. واللواء الخامس عشر من الحرس الوطني الأوكراني في مناطق أوريخوف ورابوتينو وشيرباكي وكامنسكوي في مقاطعة زابوروجيه، وميخائيلوفكا وزميفكا وبيريسلاف وإيفانوفكا ونيكولسكوي في مقاطعة خيرسون.

وفقدت القوات الأكرانية ما يصل إلى:  365 عسكريًا، و24 مركبة، و12 مدفعًا ميدانيًا، بما في ذلك ستة مدافع هاوتزر مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + واحد =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق