أخبار العالمأمريكا

الفاتيكان يدعو إلى تحرير العالم من تهديد الحرب النووية

نيويورك-الأمم المتحدةـ 29-9-2021


دعا مسؤول فاتيكاني إلى تحرير العالم من تهديد الحرب النووية، قائلا إن البشريّة تريد عالمًا بدون هذه الأسلحة.

ووفقاً لإذاعة الفاتيكان، وبمناسبة اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية، ألقى أمين سر العلاقات الفاتيكانية مع الدول، المونسنيور پاول ريتشارد غالاغر، مداخلة في الأمم المتحدة، ذكّر فيها بـ” أنَّ النفقات العسكريّة تحتل موارد يمكن تحويلها إلى مساعدات”.

وأضاف:”إنَّ البشريّة تدعو بإصرار إلى القضاء على الأسلحة النووية، وعلى المجتمع الدولي أن يواصل التزامه بتحرير العالم من خطر الحرب النووية، وأن يتوجّه بشكل خاص نحو قادة الدول التي تمتلك أسلحة نووية”.

وأشار إلى” الإنفاق الباهظ من قبل عدد قليل من الدول على تطوير وإنتاج الأسلحة النووية، مؤكدا”أنه في الوقت الذي نواجه فيه وباءً عالميًا ذا طبيعة غير مؤكدة وتتفاقم آثار تغير المناخ العالمي، على الدول أن تخفض نفقاتها العسكريّة من أجل تلبية الاحتياجات والمطالب الإنسانية لبيتنا المشترك”.
وذكّر برسالة البابا فرنسيس (إخوة جميعا)، التي دعا فيها إلى” دمج هذه النفقات العسكرية في صندوق عالمي لتعزيز تنمية البلدان الأشد فقرا”.

وخلص غالاغر الى القول: إن البابا يعيد التأكيد على أنّ تدعم الدول التي تملك أسلحة نووية، جهود نزع السلاح على أساس معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق