أخبار العالمطريق الحرير

الصين تروج لأفضل مقاتلة لديها

بكين – الصين – 16-12-2019

تقوم الصين بالترويج لأسلحتها الحديثة وخصوصا لطائراتها المقاتلة الجديدة من طراز “جي 20” حيث تعتبر بكين أن المقاتلة قادرة على التفوق على المقاتلات الأمريكية “إف 22″، و”إف 35”.
ومن ميزات هذه المقاتلة أنها تمتلك محركا ذات سعة تخزينية أكبر للوقود وهذا ما يعطيها الأولوية في الطيران لساعات طويلة واجتياز مساحات كبيرة بالإضافة إلى إعطائها قدرة أطول على القتال وهذا تماما ما يعد تفوقا على المقاتلات الأمريكية.
كما أن الوسائل التقنية التي تمتلكها المقاتلات الصينية “جي 20″، تجعلها أقرب من المقاتلات الأمريكية الجديدة “إف 35″، خاصة في وسائل الحرب الإلكترونية.وتمتلك مقاتلات “جي 20″ قدرات أكبر فيما يتعلق بحجم الأسلحة التي تحملها، مقارنة بـ”إف 35” كما أنها تستطيع القيام بمهام الهيمنة الجوية، خارج المجال الجوي للدولة، لمواجهة مقاتلات معادية من الجيل الرابع، وتنفيذ مهام جوية ضد أهداف أرضية وبحرية وبرية.
ودخلت المقاتلة الصينية الخدمة في الجيش الصيني أوائل العام الجاري، بينما تخدم المقاتلات “إف 22” في الجيش الأمريكي منذ عام 1997، وميزة الطائرة الصينية أيضا أنها تتفوق على المقاتلات الأمريكية في وسائل الحرب الإلكترونية وإدارة النيران، ووسائل الاتصال والبيانات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق