آسياأخبار العالم

الصين تتوعد الولايات المتحدة بدفع”ثمن باهظ” بسبب “استفزازاتها المجنونة”

بكين-الصين-08-01-2021


دعت الصين، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة إلى وقف “استفزازاتها المجنونة”، والتوقف عن خلق صعوبات جديدة أمام العلاقات الصينية الأمريكية وذلك على خلفية الإعلان عن زيارة مندوبة واشنطن الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة لتايوان.

وتوعدت بكين، في بيان صادر عن البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة، الولايات المتحدة، بأنها ستدفع “ثمنا باهظا” إذا سافرت سفيرتها لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، إلى تايوان في الأيام المقبلة، قائلة: “نود تذكير الولايات المتحدة بأن من يلعب بالنار سيحرق نفسه.. الولايات المتحدة ستدفع ثمناً باهظاً لعملها الخاطئ”.

وأشار بيان البعثة الصينية إلى أن بكين “تعارض بشدة أي شكل من أشكال الإتصالات الرسمية بين الولايات المتحدة ومنطقة تايوان، وهذا الموقف ثابت وواضح”.

وأضاف البيان “لا يوجد في العالم سوى صين واحدة ومنطقة تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين. وحكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها”.

ولفتت البعثة الصينية إلى أن “الولايات المتحدة قدمت التزاما صريحا بهذا الشأن في البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، بما في ذلك البيان المشترك لعام 1979 بشأن إقامة العلاقات الدبلوماسية”.

من جهتها، ذكرت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، ستزور تايوان في الفترة من 13 إلى 15 يناير لإجراء اجتماعات مع نظرائها التايوانيين الكبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق