أخبار العالمأمريكا

الصين: الحصار الأمريكي على كوبا أسوأ مثال على الإنتهاك الخطير لحقوق الإنسان

بكين-الصين-08-12-2021

وصفت جمهورية الصين الشعبية الحصار الأمريكي المفروض على كوبا بأنه أسوأ مثال على الانتهاك الخطير والمستمر لحقوق الإنسان، منددة بإخفاق واشنطن في احترام الديمقراطية.
وأعربت وزارة الخارجية في بيان، عن استيائها من استمرار هذا الموقف العدائي لعقود من الزمن، وتطبيق عقوبات أحادية الجانب في انتهاك للحريات .
وأكد بيان الخارجية الصينية، أنه “لأكثر من 60 عاما، وفي لامبالاة تامة بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعددة، حافظت الولايات المتحدة على حصارها لكوبا، على أساس سياسات الحصار والقوانين المحلية مثل توريشيلي وهيلمز – بيرتون”.
وأشار البيان إلى أن هذا “الحظر التجاري والحصار الاقتصادي هو أطول وأقسى عقوبات مالية في التاريخ الحديث”، ويعرقل التنمية في الجزيرة الكاريبية بشكل خطير وقد تسبب في خسائر تجاوزت 100 مليار دولار.

وأدرجت وزارة الخارجية الصينية في ثلاثة فصول، سلسلة من الحقائق والأرقام والآراء لخبراء ومنظمات دولية حول الانقسامات الديمقراطية في الولايات المتحدة، ردا على قمة حول الموضوع ستعقدها واشنطن هذا الأسبوع.
وانتقدت مساوئ النظام الديمقراطي في أمريكا الشمالية، فضلا عن الإفراط في استغلال الأمر للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واستنكرت هيمنة المال على السياسة واستغلال النخب للسلطة وإخفاء الأقليات العرقية والظلم في قواعد العملية الانتخابية.
وأضافت أن” أزمة الممارسات الديمقراطية أدت إلى هجوم غير مسبوق على مبنى الكابيتول، وفاقمت العنصرية، وأثرت على سوء إدارة الوباء، ووسعت الفجوة بين الأغنياء والفقراء، وألغت حرية التعبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق