آسياأخبار العالم

السعودية تدعو إلى محادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الرياض-السعودية-19-2-2020


دعا وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إلى إجراء محادثات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مرحّباً بأي جهد على طريق للسلام.
وقال الوزير، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية “سيكون أمراً جيداً إذا بدأت محادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لتحقيق السلام”.
ورحب على نحو مبدئي بطرح الولايات المتحدة خطة لحل الصراع في الشرق الأوسط، ،قائلا “من ناحية المبدأ ندعم أي جهد يحاول العثور على طريق للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.
وأضاف:”في المقابل يتعين على الفلسطينيين أنفسهم أن يقولوا ما إذا كان من الممكن أن تكون خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أساساً لمحادثات، وفي النهاية يتعين على الفلسطينيين أن يقرروا ما بإمكانهم قبوله، ونحن سندعمهم”.
من جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان لها “عدوان ميليشيات المستوطنين الإرهابية المسلحة الهمجي على المواطنين الفلسطينيين، في بلدة المغير شمال شرقي رام الله، بحماية جيش الإحتلال”.
وذكرت الوزارة، أن “دولة الإحتلال واليمين الحاكم فيها ومستوطنيها، يستغلون أبشع استغلال صفقة القرن والمناخات التي أوجدتها، لتنفيذ أكبر عدد ممكن من مخططاتها الإستعمارية التوسعية، وفي المقدمة منها التحضيرات الجارية لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، وفي هذا الإطار يندرج تصعيد المنظمات الإستيطانية المتطرفة اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين، في طول الضفة الغربية المحتلة وعرضها، بما فيها القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، كحلقة متقدمة في مسلسل تنفيذ بنود صفقة القرن ، وبقوة الإحتلال القائمة على الأرض”..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق