إفريقيا

السعودية تؤكد رفضها التدخلات الخارجية في ليبيا

الرياض- السعودية – 23-01-2020

أكدت المملكة العربية السعودية رفضها للتدخلات الخارجية في الشأن الليبي التي أدت إلى انتقال المقاتلين المتطرفين إلى ليبيا وانتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وإلى زيادة حدة التصعيد العسكري وإطالة أمد الصراع وتعميق معاناة الشعب الليبي .

وجددت المملكة التأكيد على موقفها المتمثل في مساندة الشعب الليبي واحترام إرادته، والوقوف على مسافة متساوية من جميع الأطراف الليبية، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتغليب المصلحة العليا والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وسلامتها وسيادتها الإقليمية وتحصينها من التدخلات الخارجية.

جاء ذلك في كلمة مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي، خلال المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية والتي انعقدت أمس.

وقدم المعلمي شكره للمجلس لعقد هذه الجلسة لبحث الحالة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن أكثر ما يميز هذه الحالة في الوقت الراهن هو استمرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي في العمل على فرض الأمر الواقع حيث أعلنت إسرائيل نيتها بناء مجموعة كبيرة من المستوطنات ورغبتها في ضم أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية ما أدى إلى إغلاق أبواب التسوية بل زاد من تعنّت إسرائيل في انتهاك المواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق