أخبار العالمالشرق الأوسط

الرئيس المصري يوفد رئيس المخابرات العامة إلى الخرطوم

الخرطوم-السودان-05-01-2021


أوفد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، إلى الخرطوم، أمس الإثنين، حيث اجتمع بعدد من كبار المسؤولين السودانيين لمناقشة مجموعة من الملفات ذات الإهتمام المشترك.

والتقى كامل، بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، والفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع، وعبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي، والفريق أول ركن جمال عبد المجيد المدير العام لجهاز المخابرات العامة بجمهورية السودان.

وتناولت لقاءات رئيس المخابرات العامة المصري ملفات التعاون الثنائي بين مصر والسودان في مختلف المجالات والتطورات الإقليمية ومستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، حسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت فعاليات اجتماع عبر تقنية الـ”فيديوكونفرانس” قد انطلقت،مؤخرا، بين وزراء الخارجية والري لكل من مصر وإثيوبيا والسودان، لاستئناف المفاوضات الخاصة بملء .وتشغيل سد النهضة الإثيوبي

وأكد الجانب المصري على ضرورة التوصل في أقرب فرصة ممكنة إلى اتفاق حول سد النهضة، وقبل بداية المرحلة الثانية من ملء خزان السد، بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويؤمن في الوقت ذاته حقوق مصر ومصالحها المائية.

من جهتها، قالت إثيوبيا، إنها “لن تقبل باتفاق حول سد النهضة يحد من حقها في استخدام مياه النيل”، مشيرة إلى أن “مصر رفضت بشكل قاطع وثيقة الخبراء المعينين من قبل رئيسة الإتحاد الإفريقي (جنوب أفريقيا) “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق