آسياأخبار العالم

الرئيس الصيني يرحب بانضمام غينيا الإستوائية إلى مبادرة التنمية العالمية

بكين-الصين-29-10-2021

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ،عن ترحيب الصين بانضمام غينيا الإستوائية إلى مبادرة التنمية العالمية.

وفي محادثة هاتفية مع رئيس غينيا الإستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو، أعرب شي، عن استعداد بلاده للعمل مع غينيا الإستوائية والدول الإفريقية أخرى لتعزيز التنمية المستدامة والمشتركة للدول النامية.

وأوضح شي، أنه خلال السنوات القليلة الماضية، حافظت العلاقات بين الصين وغينيا الإستوائية على مستوى عال من التنمية، مع بقاء الثقة السياسية المتبادلة قوية وتحقيق التعاون العملي نتائج مثمرة.

وقال شي إن الصين تقدر بشدة دعم غينيا الإستوائية القوي في قضايا متعلقة بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ وحقوق الإنسان وقضايا أخرى.

وأضاف أن بلاده، كعهدها دائما، ستدعم غينيا الإستوائية بقوة في حماية سيادتها الوطنية واكتشاف طريق تنميتها الخاصة بشكل مستقل، وستسعى إلى تحقيق المزيد من النتائج المثمرة في التعاون الودي الثنائي في مختلف المجالات، من أجل تحقيق المزيد من المنافع لشعبي البلدين، كما أن الصين ستواصل مساعدة غينيا الإستوائية في معركتها ضد كوفيد-19 بتقديم اللقاحات، وتعميق التعاون الطبي والصحي الثنائي، وتوسيع التعاون في مختلف المجالات، وفقا لإطار مبادرة الحزام والطريق.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن العالم مر بتغيرات عميقة لم يشهدها في قرن بوتيرة أسرع، مؤكدا أنه يتعين على الصين وإفريقيا مواصلة تعزيز التضامن وتقوية التنسيق والدعم المتبادل وحماية الإنصاف والعدالة الدولية، كذلك مصلحة الدول النامية المشتركة.
واستطرد شي قائلا، إن الصين مستعدة للعمل مع دول إفريقية من أجل نجاح الدورة القادمة لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي، لرسم مسار التعاون الصيني-الإفريقي في المستقبل وفتح آفاق جديدة للعلاقات بين الجانبين.

بدوره قال أوبيانغ: إن بلاده ستواصل الإلتزام الشديد بمبدأ صين واحدة، وستدعم بشدة مواقف الصين في القضايا المتعلقة بمصالح الصين الجوهرية وستدعم التعددية بقوة.
وأضاف أن غينيا الإستوائية تدعم مبادرة الحزام والطريق ومبادرة التنمية العالمية وستشارك فيهما بشكل فعال، ومستعدة للعمل مع الصين لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق