طريق الحرير

الرئيس الصيني:نبذل جهودا حثيثة لخلق مستقبل أفضل للبشرية

بكين – الصين – 31-12-2019

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية،إن من المتوقع أن يصل إجمالي الناتج المحلي الصيني في 2010، إلى 100 تريليون يوان ، وسيصل نصيب الفرد إلى مستوى 10،000 دولار أمريكي وأضاف،في تجمع للمجلس الوطني للمؤتمر الإستشاري السياسي للشعب الصيني، بمناسبة العام الجديد في بكين اليوم الثلاثاء، أنه في 2020،ستواصل الصين احتضان العالم بأذرع مفتوحة،مشيرا إلى “أننا استضفنا المنتدى الثاني لقمة التعاون الدولي (الحزام والطريق) ، ومعرض بكين العالمي لزراعة البساتين ، ومؤتمر حوار الحضارات الآسيوية ، ومعرض الصين الدولي الثاني للإستيراد ، الذي يُظهر للعالم صينًا متحضرة ومنفتحة وشاملة.

وأوضح أنه التقى بالعديد من رؤساء الدول والحكومات ، وشاركت الصين في المقترحات ، وعززت الصداقة وعمقت الإجماعوأنشأت الصين 180 علاقة دبلوماسية..

وأوضح أن 2020 سنة تاريخية” سنقوم ببناء مجتمع رغيد الحياة بطريقة شاملة وسيكون عام 2020 أيضًا عامًا من النصر الحازم في مكافحة الفقر”.

وذكر أن الصين ستتبع بثبات طريق التنمية السلمية ، وتحافظ بثبات على السلام العالمي وتشجع التنمية المشتركة.

وقال:”نحن على استعداد للتعاون مع أناس من جميع البلدان في العالم لبناء (الحزام والطريق) بنشاط ، وتعزيز بناء مجتمع في مستقبل مشترك للبشرية ، وبذل جهود حثيثة لخلق مستقبل أفضل للبشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق