آسياأخبار العالم

الدفاع الصينية: مستعدون للتعاون مع الجيش الروسي للدفاع عن العدالة الدولية

بكين-الصين-30-3-2023

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي/ أنّ الجيش الصيني مستعد مع الجيش الروسي”للدفاع المشترك عن العدالة الدولية”.

وأشار المتحدث، في إفادة صحفية اليوم الخميس، إلى أنّ الجيش الصيني مستعد لدعم الأمن الإقليمي والدولي مع الجيش الروسي، والمساهمة في”خلق مجتمع مشترك للبشرية”.

وأضاف المتحدث أنّ التدريبات المشتركة بين روسيا والصين وإيران عززت قدرة أساطيل الدول الثلاث على القيام بشكل مشترك بمهمات عسكرية متنوعة في البحر.

وأضاف كيفي أنّ التدريبات المشتركة عززت الصداقة التقليدية والتعاون العملي بين القوات البحرية للدول الثلاث، وقدّمت مساهمة إيجابية لتحقيق الأمن البحري والسلام والاستقرار الإقليميين.

يذكر أن مناورات بحرية ثلاثية بمشاركة سفن حربية وسفن دعم من البحرية الروسية والجيش الصيني والقوات البحرية الإيرانية، جرت من 15 إلى 18 مارس، في خليج عُمان.

وخلال المناورة، انتشرت المعدّات البحرية التابعة لإيران وروسيا والصين، في مساحة نحو 17 ألف كيلومتر مربع، شمالي المحيط الهندي، من أجل إجراء تدريبات على الإنقاذ والإغاثة وسط البحار، ومواجهة القرصنة البحرية وتحرير سفن مختطفة.
وهذه هي المرة الثالثة التي تُجري فيها هذه الدول مناورات بحرية مشتركة. وسبق أن أجرت مناورات مشتركة العام الماضي وعام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق