أخبار العالمإفريقيا

الدبيبة يقيل جميع وكلاء الوزارات المكلفين من السراج والحكومات السابقة

طرابلس-ليبيا-24 أبريل 2021
أعفى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، جميع وكلاء الوزارات المكلفين من الحكومات السابقة من مهامهم.

وكشفت وثيقة بالقرار رقم 43 لسنة 2021، أن رئيس الدبيبة أعفى جميع وكلاء الوزارات المكلفين من حكومة فايز السراج المنتهية ولايتها والحكومات السابقة من مهامهم.

وسبق لوزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية أن طالبت بإيقاف جميع القرارات السابقة بإيفاد مبعوثين ماليين إلى الخارج -في عهد فايز السراج – ومساعديهم في السفارات والقنصليات والبعثات الدولية.
ويأتي ذلك بالتماشي مع برنامج وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية لتقليص عدد سفاراتها بالخارج.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش ستعمل على تغيير السفراء وتقليصهم وفق ما تتطلبه المرحلة.

وعانت السفارات الليبية في الخارج في عهد حكومة فايز السراج من العديد من جرائم الفساد المالي والإداري، وسبق وطالبت جهات رقابية التحقيق مع عدد من العاملين بالسفارات في الخارج.

وخلال الأيام الأخيرة من عمر حكومته اتخذ فايز السراج عددا من قرارات الإيفاد للخارج في السفارات والقنصليات والبعثات لعدد من المقربين منه من المدنيين وكذلك من عناصر الميليشيات الإجرامية..

ويوصف وكلاء الوزارات في حكومة “السراج” المنتهية ولايتها بأنهم المتحكمون فعلا في عملها في حين كان غالبية الوزراء مجرد واجهة سياسية، وقد اتهم كثير منهم بالفساد، وأحيلت ملفاتهم للتحقيق من قبل النائب العام، وقبض على بعضهم في حين لاذ آخرون بالفرار إلى الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق