أخبار العالمإفريقيا

الدبيبة يطلب مساعدة أمريكا في إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية

برلين-ألمانيا-24 يونيو 2021


طالب رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، الولايات المتحدة بمساعدة بلاده على إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية لتحقيق الأمن.

جاء ذلك في لقاء الدبيبة، اليوم الخميس، بوزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، في برلين حيث شارك الجانبان في مؤتمر حول ليبيا اختتم أمس الأربعاء.
وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، شدد الديبية على الأهمية الملحة لإخراج جميع المرتزقة الأجانب غير الشرعيين والمجموعات المسلحة من ليبيا لتحقيق الأمن، في إطار خطة شاملة.
وأضاف البيان أنه من خلال التعاون مع الولايات المتحدة وبشكل فوري فيما يتعلق بمغادرة المرتزقة الأجانب، يمكن لليبيا أن تبدأ مرحلة جديدة لتأسيس عملية نجاح ديمقراطية مستقرة وآمنة.

وأوضح الدبيبة أن “جهود حكومة الوحدة واسعة النطاق لإعداد ليبيا للانتخابات الوطنية في ديسمبر المقبل، وإعادة توحيد المؤسسات وتوفير الخدمات الأساسية، ودعم الحوكمة اللامركزية، وتحقيق التوزيع العادل للموارد والمراحل الأولى لعملية المصالحة طويلة المدى”.
ورحب رئيس الحكومة الليبية بالمشاركة البناءة من الولايات المتحدة في استقرار بلاده.

يشار إلى أن تركيا سعت عبر مناورات عديدة إلى الإبقاء على مرتزقتها في ليبيا، ويلاقي موقفها دعما من جماعة “الإخوان” الإرهابية وحلفائها، وسط ضغوط دولية لإخراج هذه القوات فورا من الأراضي الليبية.الدبيبة يطلب مساعدة أمريكا في إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق