آسياأخبار العالمطريق الحرير

الخارجية الصينية “الصين لم تتلق أي إخطارات من كوريا الشمالية بشأن فتح حدودها”

بيكين 26-09-2023

علقت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء 26-09-2023، على أنباء بشأن إعادة كوريا الشمالية فتح حدودها للأجانب.‏

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، ذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن كوريا الشمالية فتحت حدودها للأجانب اعتبارا من أمس 25 سبتمبر الجاري، مما يرفع القيود المفروضة بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

وردا على هذه التقارير، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، في مؤتمر صحفي، إن الصين لم تتلق أي إخطارات من كوريا الشمالية بشأن فتح حدودها“.

وأضاف: “في الوقت الحالي، لم تتلق الصين أي إخطارات من كوريا الشمالية بشأن فتح الحدود عبر القنوات الدبلوماسية”.

وفي 22 سبتمبر، قالت السفارة الصينية في بيونغ يانغ، إن اجتماعا عُقد بين سفير البلاد، وانغ ياجون، ورئيس المكتب العام للدولة للإرشاد السياحي في كوريا الشمالية، جونغ سونغ إيل، وتحدث الجانب الصيني خلال اللقاء عن خطوات إيجابية في التعاون السياحي.

كما أعرب ياجون عن أمله في تطبيع التبادلات الإنسانية في أقرب وقت ممكن، بسبب تحسن الوضع الوبائي لـ(كوفيد-19) حول العالم، فيما أعرب المسؤول الكوري الشمالي عن استعداده للوصول إلى آفاق جديدة في التبادلات السياحية بحلول العام المقبل 2024، عندما تحتفل الدولتان بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية.

وتخفف كوريا الشمالية ببطء القيود الحدودية التي فرضتها في بداية انتشار وباء (كوفيد-19) في أوائل عام 2020، من خلال سماحها في شهر يوليو الماضي لوفود من الصين وروسيا، وكذلك السماح الشهر الماضي بإعادة دخول الكوريين الشماليين القادمين من الخارج.

وفي الشهر الماضي، هبطت أول رحلة تجارية دولية لكوريا الشمالية في الصين، بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق