آسياأخبار العالم

الرئيس الروسي يحذر السلطات الأوكرانية برد صارم على أي هجمات إرهابية

روسيا-11-10-2022

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، برد صارم وقاس على أي هجمات إرهابية على الأراضي الروسية، مؤكدا أن موسكو من المستحيل أن تترك جرائم نظام كييف بدون رد.
وقارن بوتين السلطات الأوكرانية بالجماعات الإرهابية قائلا: “لقد وضعت كييف نفسها على قدم المساواة مع أكثر الجماعات الإرهابية الكريهة”، مشيرا إلى أن النظام في كييف لطالما استخدم الأساليب الإرهابية منذ فترة طويلة، حتى أنه حاول تدمير خط أنابيب “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي، علاوة على المحاولات المتكررة لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت الطاقة الروسية، بما في ذلك ما قامت به الأجهزة الخاصة الأوكرانية بالفعل من تنفيذ 3 هجمات إرهابية ضد محطة الطاقة النووية في مدينة كورسك الروسية، وهو ما أدى إلى تقويض خطوط الجهد العالي للمحطة. ونتيجة للهجمة الثالثة تضررت 3 خطوط في وقت واحد، إلا أنه قد تم القضاء على الضرر الحادث في أقصر وقت ممكن، ولم يسمح بعواقب وخيمة.
من جهته، دعا نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ، دميتري ميدفيديف، إلى “التفكيك الكامل” للسلطة السياسية الأوكرانية، مؤكداً أنّ الضربات على أوكرانيا ليست إلّا “الحلقة الأولى”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ الضربات التي استهدفت مناطق عدة في أوكرانيا “حققت هدفها”، وأفاد مسؤولون في أوكرانيا بتعطل منشآت للطاقة والمياه.

وتشهد الساحة الأوكرانية تصعيداً غير مسبوق بعد تفجير جسر كيرش في شبه جزيرة القرم، وهو الأمر الذي اعتبره الرئيس بوتين عملاً إرهابياً من تدبير أوكرانيا، وردت عليه موسكو بقوة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق