أخبار العالمإفريقيا

الحكومة السودانية ترحب بجهود منظمة “إيغاد” لحل الأزمة الراهنة

الخرطوم-السودان-31-01-2022


رحبت الحكومة السودانية، أمس الأحد، بجهود منظمة “إيغاد” الرامية إلى حل الأزمة الراهنة في البلاد التي تتواصل فيها المظاهرات الاحتجاجية.

ويبحث السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية في أفريقيا (إيغاد) الذي وصل الخرطوم أمس الأحد في زيارة رسمية، مع فرقاء السودان احتواء الأزمة السياسية التي أعقبت قرارات 25 أكتوبر الماضي، التي اتخذها قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان وحلَّ بموجبها مجلسي السيادة والوزراء.
وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية المكلف عبدالله عمر بشير، في تصريح صحفي، ترحيب حكومة السودان بجهود المنظمة لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السودانيين، واستعدادها لتقديم كل دعم ممكن لإنجاح هذه المساعي.
وشدد على”أهمية وقف التصعيد بين كافة الأطراف لتهيئة الأجواء لحوار جاد ومفاوضات تضع حلاً لهذه الأزمة”.
من جانبه أكد السكرتير التنفيذي لـ”إيغاد” حرص المنظمة ودولها الأعضاء على دعم الفرقاء السودانيين لإكمال عملية الانتقال الديمقراطي، وتطلعها إلى العمل مع الإتحاد الإفريقي والشركاء الآخرين لتحقيق هذه الغاية.
كما أكد حرص المنظمة على التشاور مع كافة أصحاب المصلحة السودانيين، مضيفاً أن إيغاد ستبلور خطوات إضافية للتحرك لدعم جهود حل الأزمة الراهنة بعد اكتمال المشاورات مع كل المعنيين.

وبالتزامن مع تحركات إيغاد، تقود الأمم المتحدة عبر بعثتها في الخرطوم مشاورات مع القوى السياسية بالسودان في إطار مبادرة دولية لحل الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق