إفريقيا

الجيش الليبي يواصل حربه على الإرهاب

طرابلس-ليبيا-9-12-2019


حققت قوات الجيش الوطني الليبي تقدّمات جديدة في عدة محاور بالعاصمة طرابلس بعد شن ضربات قوية ضد قوات الوفاق.
وذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة أن وحدات الجيش تتقدم بخطوات ثابتة في جميع محاور العاصمة وتسيطر على مواقع وتمركزات جديدة، مشيرة إلى أنها تمركزت في مدخلي الهضبة بصلاح الدين وأبوسليم.
وقالت الشعبة، ، أن الجيش استرجع السـاعدية وكوبري الزهراء وعين زارة جنوبي طرابلس. من جانبه، أعلن آمر محور عين زارة، اللواء فوزي المنصوري، صد قوات الجيش هجومًا لقوات الوفاق في عين زارة وتمكنت من دحرها وإجبارها على الإنسحاب إلى مناطق الإنطلاق وخطوط دفاعاتها السابقة/
بدوره ذكر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن قوات الوفاق تقهقرت خلف سواترها في محيط جامعة ناصر.
وكانت مصادر عسكرية قد أكدت لصحيفة “ستراتيجيا نيوز” أن الجيش على مشارف العاصمة طرابلس بانتظار أوامر القيادة العامة لدخولها ، مذكرا بانه تمت السيطرة على عدة مناطق كانت تحت قبضة الميليشيات المسلحة كما يقاتل الجيش الليبي لتطهير مناطق الجنوب التي ينتعش فيه الإرهاب وتتحصن فيه الميليشيات التي تنامت في أعقاب أحداث فبراير 2011.
ويقول مسؤولون مقرّبون من الجيش إنه اضطر إلى شن معركة طرابلس بسبب محاولة الإسلاميين الإلتفاف على الإتفاق الذي جرى بين فايز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر في فبراير الماضي والذي ينص على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تنهي المرحلة الإنتقالية الحالية وتضح حدا لمعاناة الليبيين الذين سطت الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية على مقدراتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق